ترانسيند تكشف عن أقراص تخزين فائقة الأداء لتشغيل الألعاب الإلكترونية - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

ترانسيند تكشف عن أقراص تخزين فائقة الأداء لتشغيل الألعاب الإلكترونية


  

ترانسيند تكشف عن أقراص تخزين فائقة الأداء لتشغيل الألعاب الإلكترونية

كشفت ترانسيند اليوم النقاب عن جديدها من أقراص التخزين فائقة الأداء (MTE110S PCIe NVMe) من نوع SSD لتشغيل الألعاب الإلكترونية بكفاءة وسلاسة، ويأتي الإعلان عن أقراص التخزين الجديدة في ظل التطورات المستمرة التي تشهدها الألعاب الإلكترونية على صعيد الرسومات، مما يجعل مساحة التخزين المطلوبة لتثبيت هذه الألعاب تتجاوز 50 جيجابايت في بعض الأحيان، وتتطلب الكمية الهائلة من الموارد الرسومية للألعاب وسائط تخزين فائقة الأداء لتحميلها بسرعة، وهي المهمة التي تعجز عنها أقراص التخزين التقليدية، ولذلك أطلقت ترانسيند قرص التخزين الجديد مستهدفة به هواة الألعاب الإلكترونية الراغبين بإطلاق العنان لأداء الجيل القادم لأنظمة وكمبيوترات الألعاب الخاصة بهم.

ويعدّ الحجم المتزايد باستمرار للألعاب ذات الرسوم البيانية المكثفة أمرًا لا مفر منه، خاصة الألعاب من نوع (AAA) التي صدرت حديثاً، وفي حين أن الأقراص الصلبة التقليدية قادرة من الناحية النظرية على تشغيل هذه الألعاب، إلا أن سرعتها في تحميل هذه الألعاب غير مقنعة، وفي المقابل فإن الاعتماد على وسائط تخزين عالية الأداء مثل أقراص (PCIe NVMe M.2) من نوع SSD يتيح تقليل الزمن اللازم لتحميل الألعاب بصورة كبيرة.

وتهدف ترانسيند من وراء إطلاق الأقراص الجديدة من نوع (SSD) إلى دعم التطبيقات المتطورة ، لاسيما وأنها مدعومة بأحدث ذاكرة فلاش NAND ثلاثية الأبعاد والتي تعمل بشكل كبير على تحسين سرعة القراءة والكتابة مقارنة بذاكرة NAND التقليدية ثنائية الأبعاد، وبالتالي يمكنها توفير مستوى أعلى من الأداء والمتانة. وتعتمد أقراص التخزين الجديدة من ترانسيند على بروتوكول NVMe 1.3 وواجهة استخدام رباعية PCIe من الجيل الثالث، مما يوفر أربعة ممرات لنقل واستقبال البيانات في نفس الوقت لتقديم أداء مذهل يصل إلى 1800 ميجابايت في الثانية للقراءة و 1500 ميجابايت في الثانية للكتابة، مما يحسن سرعة تحميل الألعاب من نوع (AAA) بصورة كبيرة مقارنة بمحركات الأقراص الصلبة التقليدية.
وإذا كنت تريد نقل البيانات الخاصة بكمبيوترك الحالي إلى الأقراص الجديدة، فيمكن القيام بذلك بسهولة باستخدام برنامج SSD Scope المجاني الذي توفره شركة ترانسيند، حيث يمكن تثبيت القرص (MTE110S) مباشرة عبر فتحة M.2 على اللوحة الأم للكمبيوتر لإجراء عملية نقل البيانات. وبمجرد اكتشاف القرص (MTE110S) في برنامج SSD Scope، يمكنك تحديد محرك أقراص النظام للنسخ عن طريق تحديد الخيار 'Clone OS partition' فقط في علامة تبويب System Clone والنقر على بدء لبدء عملية استنساخ النظام - الأمر بهذه السهولة.

تتوافق الأقراص الجديدة مع سائر كمبيوترات الألعاب واللوحات الأم التي توفرها شركة (MSI)  مثل سلسلة (B360/H310/H370/X299/X370/X470/X99A)، وخصوصا اللوحات الأم من طراز Z370 التي تدعم تقنية NVMe. ويمكن للأقراص الجديدة أن توفر أداء عاليا في نقل البيانات يصل إلى 32 جيجابت في الثانية عند استخدام منافذ توصيل رباعية من نوع PCIE (الجيل الثالث)، كما يمكن استخدام عدة وحدات من القرص الجديد وضبط إعداداتها للعمل بطريقة التسريع الثنائية أو الثلاثية (Turbo M.2) وفق الإعدادات (RAID 0) للحصول على أداء أعلى من الذي يوفره قرص واحد بمفرده، مع الإشارة إلى أن القرص الواحد يوفّر أداء جيدا لا يستهان به.

عن الكاتب

كلمات البحث:
مصطفي الدمرداش

رابط دائم:
شارك

ترانسيند تكشف عن أقراص تخزين فائقة الأداء لتشغيل الألعاب الإلكترونية

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام