جيمالتو تعزز الموصولية عالية الكفاءة لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

جيمالتو تعزز الموصولية عالية الكفاءة لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة


  

جيمالتو تعزز الموصولية عالية الكفاءة لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة 

كشفت شركة جيالمتو الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، على توسيع موصولية إنترنت الأشياء عالية الكفاءة من خلال إطلاق منصة وحدة "سينتيريون" اللاسلكية لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة الخاصة بها. يعتمد الحل الجديد على نجاح منتج إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة من "جيمالتو" في الصين، والذي أسهم في توفير موصولية مستقبلية من الجيل الخامس وتتسم بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا. من شأن الجمع الفريد من نوعه بين عدد من المزايا الأمنية الاختيارية أن يضمن وجود الثقة في منظومة إنترنت الأشياء الشاملة. يُعتبر الحل مثالياً بالنسبة للحجم المتزايد من الحلول القطاعية التي تتطلب كفاءة فائقة، وتغطية موسعة، ودورة حياة طويلة، مثل حلول عدّادات المرافق والمدن الذكية. 

من شأن شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة أن تعزز النمو الهائل لإنترنت الأشياء مؤدية بذلك إلى زيادة المخاوف الأمنية 

يشهد قطاع إنترنت الأشياء نمواً بسرعة مذهلة مع اضطلاع الصين بدور الريادة وتليها السوق الأوروبية مع توقع وصول عدد الاتصالات إلى أكثر من 415 مليون اتصال خلال الأعوام الخمسة المقبلة.1 تبرز غالبية هذه الاتصالات في قطاع إنترنت الأشياء الصناعي، حيث تعمل تقنيات شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق عالية الكفاءة مثل إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة على تعزيز عملية التوسع. ويتنبأ تقرير صدر مؤخراً عن "كوستوم ماركت إنسايتس" بنمو سوق إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة بمعدل نمو سنوي تراكمي يبلغ 90 في المائة بين وقتنا الحالي وعام 2025. 2 ومع الاستمرار في تزايد عدد الاتصالات، ترتفع أيضاً أعداد الهجمات الإلكترونية جاعلة من الأمن الرقمي مسألة ملحة. 

يضمن حل "دابل بلاي" الأمني من "جيمالتو" الثقة في إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة

ستقدم منصة "سينتيريون" لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة وحدة تعريف المُشترِك المُدمجة ("إي-سيم") في منتجات مختارة من المنصة، مستفيدة في ذلك من قدرات "جيمالتو" القوية في إدارة مليارات الوثائق الرقمية على نحو آمن. تقوم وحدة تعريف المشترك المدمجة ("إي-سيم") من "جيمالتو" بالمصادقة على أجهزة إنترنت الأشياء، وتشفير البيانات، وإدارة عمليات الاتصال بالشبكات الخليوية على نحو آمن. من شأن وحدة تعريف المشترك المدمجة الملتحمة بوحدة إنترنت الأشياء أن تقوم بالحد من حجم وتكاليف الحلول في حين تعمل على تعزيز الأمن والموثوقية. وتُسهم الشهادات المثبتة مُسبقاً في تبسيط عملية الوصول إلى الخدمات السحابية من خلال توثيق مزودي المنصات السحابية الرائدة. 

كفاءة معززة، وعمر بطارية طويل، ومدى تغطية موسع

تُتيح وحدة "سينتريون إي إن إس 22" اللاسلكية لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة من "جيمالتو" للمطورين حل اتصال من نمط واحد لإنترنت الأشياء ذو الحزمة الضيقة مُصمماً لتلبية أعلى المعايير والمتطلبات الخاصة بمنطقتي أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ. يقوم نظام "جيمالتو" المتطور لإدارة الطاقة بتعزيز الأداء من حيث استهلاك الطاقة بشكل كبير مما يزيد من عمر البطارية لما يصل إلى 10 أعوام. وتُعتبر الوحدة مثالية بالنسبة لتطبيقات إنترنت الأشياء الثابتة التي تقوم بإرسال البيانات على فترات متقطعة فحسب. وتُمكّننا استراتيجية التطوير الخاصة بـ "جيمالتو" من المضي بسهولة في عملية التنقل بين مجموعة منتجات "سينتريون"، في حين تسمح بتصميم واحد للجهاز لأيّ من المعايير التكنولوجية أو المناطق الجغرافية التي يتم استخدامه فيها. 

تقوم التحديثات الإضافية بحماية أجهزة إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة لعمر مديد

وبهدف إدارة الأجهزة في الميدان بشكل أفضل على امتداد دورات الحياة طويلة الأمد، تعمل وحدة "سنتريون" لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة على تمكين تحديثات إضافية على البرنامج عبر الهواء، والتي تُعتبر ميزة ضرورية لتحقيق الوفورات في التكاليف وإدارة دورة حياة الجهاز. تسمح هذه التحديثات بتنقيح الجزء من الرمز الذي يحتاج للتحديث فحسب. مما يُسهم بشكل كبير في الحد من الوقت اللازم للإرسال، وسحب الطاقة، والإنتاجية والتي تُعتبر جميعها ضرورية للحفاظ على الاستثمار في تكنولوجيا إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة. 

وقال دان شي، من "إيه بي آي" للأبحاث: "قامت ’جيمالتو‘ بالعرض الأول لمنصة ’سنتريون‘ لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة الخاصة بها في الصين، والتي تُعتبر سوقاً تقود التوسع العالمي لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة للموصولية في قطاع إنترنت الأشياء الصناعي" وأضاف: "ومع نجاح منتج ’جيمالتو‘ التجريبي وهدف الحكومة الصينية الطموح الخاص بإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة والرامي إلى تحقيق 600 مليون اتصال خلال الأعوام القادمة، فإنّ ’جيمالتو‘ تتبوأ موقعاً مثالياً يجعل منها رائدة عالمية في فئة إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة". 

ومن جانبه، قال أندرياس هايجل، نائب الرئيس الأول لشؤون منتجات إنترنت الأشياء لدى "جيمالتو": "تقدم منصة ’سنتريون‘ لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة من ’جيمالتو‘ حلّاً موثوقاً وعالي الجودة للموصولية وبسعر يُعدّ الأكثر تنافسية من حيث التكلفة في السوق، في حين يوفر أيضاً مجموعة من المزايا الأمنية الفريدة من نوعها في القطاع. يُسهم حل إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة من ’جيمالتو‘ في تقوية المسوغات التجارية لتقنية إنترنت الأشياء الخليوية ويوسع من إمكانية استخدام الحالات التي كانت تُعتبر باهظة التكاليف فيما مضى". 

شارك

جيمالتو تعزز الموصولية عالية الكفاءة لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة 

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام