الزيني: الشركات والمؤسسات تولي أهمية كبري للاستثمار في راس المال البشري - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

الزيني: الشركات والمؤسسات تولي أهمية كبري للاستثمار في راس المال البشري


  

الزيني: الشركات والمؤسسات تولي أهمية كبري للاستثمار في راس المال البشري

بحضور أكثر من 100 خبير في مجال التسويق والموارد البشرية وريادة الأعمال قالت نور الزيني مدير عام الاتصال المؤسسي و محاضر بالجامعة الامريكية في مؤتمر the next و المعني بتطورات مجال الاتصال الداخلي و الخارجي للشركات  عن الاتصال الداخلي الرقمي و أهميتة لخلق صورة ذهنية إيجابية عن اصحاب الاعمال، انه في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة اهتمت العديد من الشركات و المؤسسات ان يكون لها تواجد رقمي سواء عن طريق ان يكون لها موقع إليكتروني او تواجد علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك و توتير و انستجرام و جوجل بلس ليساعدها علي بيع منتجاتها و شرح خدماتها و محاولة الوصول الي اكبر قدر من العملاء و زاد اهتمام الشركات بالصورة الذهنية لها كأصحاب العمل employer branding .

و اضافت الزيني ان الشركات و المؤسسات تولي أهمية كبري للاستثمار في راس المال البشري و تبرز اهتمامها بذلك علي الموقع الاليكتروني الخاص بها و توسعت الشركات في استخدام المواقع المهنية الرقمية مثل لينكد ان لاستقطاب كفاءات للعمل لديها و إبراز هويتها المؤسسية الإيجابية 

و لفتت نور الزيني الي ان  هناك خطوة هامة تسبق ذلك اخذين في الاعتبار ان الصورة الذهنية للمؤسسة مع العملاء و كافة الأطراف التي تتعامل مع المؤسسة تبدء اولا من الداخل و تتمثل في قدرة المؤسسة علي التواصل مع العاملين بفاعلية و ايضا بشكل تفاعلي، و تؤكد الإحصائيات ان عندما يزيد تفاعل العاملين مع المؤسسة يزيد ذلك من قدرة المؤسسة علي الاحتفاظ  بالعاملين لديها بنسبة 87 % .

كما ألقت الزيني الضوء علي أساليب الاتصال الداخلي الرقمي و التقنيات التي تستخدمها الشركات و المؤسسات مثل شبكة المعلومات الداخلية و تطبيقات الجوال و اللافتات الرقمية و استخدام الألعاب الالكترونية و النشرات الإليكترونية و البريد الاليكتروني و شبكة تواصل الاجتماعي  مؤسسية وً كيفية تحويل بيئة العمل الي بئية رقمية .

و  اختمت الزيني حديثها الحقيقة ان التكنولوجيا وفرت لنا أدوات مختلفة تضمن سرعة نقل المعلومة و التفاعل معها و كذلك قياس رد الفعل و لكن يبقي المحتوي و الرسالة هي العنصر الاهم و لذلك لابد ان يتعاون مسئولي الموارد البشرية و مسئولي الاتصال لمعرفة احتياجات العاملين لديها و لصياغة المحتوي المناسب داخل المؤسسة الذي يساعدهم علي اداء أعمالهم بشكل افضل و يدعم ولائهم للشركة.

عن الكاتب

كلمات البحث:
مصطفي الدمرداش

رابط دائم:
شارك

الزيني: الشركات والمؤسسات تولي أهمية كبري للاستثمار في راس المال البشري

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام