الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تعلن عن تقديم برنامج "مهارات من Google" في مصر أخبار وتقارير اخبار - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تعلن عن تقديم برنامج "مهارات من Google" في مصر


  

الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تعلن عن تقديم برنامج "مهارات من Google" في مصر

تعتزم الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تقديم برنامج ’مهارات من Google‘ في مصر، وهو برنامج أطلقته Google لبناء المهارات الرقمية باللغة العربية. وتهدف Google من خلال هذه المنصة التعليمية الإلكترونية لمساعدة الشباب على إيجاد وظائف وتطوير مسيرتهم المهنية وإطلاق مشاريعهم الخاصة. تستهدف المبادرة جميع الشباب، سواء طلاب الجامعات، أو ممن يبحثون عن وظيفة. وستوفّر الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب بدورها ورشات تدريبية للمهارات الرقمية الأساسية مع التركيز بصورة خاصة على فئتي الشباب والنساء في المناطق الريفية والمجتمعات المحتاجة. تبدأ الدورات التدريبية في مقر الأكاديمية في مدينة القاهرة قبل نهاية هذا العام، وسيتم توسيع نطاقها في عام 2019.

وفي الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم، قالت الدكتورة رشا راغب، المديرة التنفيذية للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب: "نسعى منذ إطلاق الأكاديمية إلى دعم المبادرات الكفيلة بإعداد جيل من قادة المستقبل. ونؤمن بأنّ برنامج ’مهارات من Google‘ سيساعد الشباب في مصر على خوض غمار هذا المجال الرقمي الجديد ليصبحوا رواداً للأعمال في المستقبل".

وكان قد تم إطلاق ’مهارات من Google‘ في شهر أبريل الماضي لمساعدة الناطقين باللغة العربية على تحسين حياتهم المهنية وتنمية أعمالهم. وتوفر منصة g.co/Maharat المتاحة عبر الإنترنت 100 درس تغطي 26 موضوعاً أساسياً في مجال التسويق الرقمي تتضمن التسويق عبر محرك البحث، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتحليلات البيانات وغيرها.

وقال مارتن روسكي، مدير السياسة العامة والعلاقات الحكومية لدى Google في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن متحمسون جداً لتوسيع نطاق برنامج ’مهارات من Google‘ في مصر بدعم من ’الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب‘ خصوصاً وأنه يضمن حصول المزيد من الشباب على المهارات التي يحتاجونها للنجاح في اقتصاد رقمي متنامٍ في مصر".

جميع الدروس متوفرة على المنصة التعليمية الرقمية g.co/Maharat. يمكن للمشاركين التسجيل لحضور الورشات التدريبية على الموقع الرسمي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والتي ستضاف قبل نهاية العام.

عن الكاتب

كلمات البحث:
مصطفي الدمرداش

رابط دائم:
شارك

الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تعلن عن تقديم برنامج "مهارات من Google" في مصر

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام