مدينة يوتيوبية تستخدم البلوك تشين والعملات الرقمية في نيفادا الأمريكية أخبار وتقارير اخبار - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

مدينة يوتيوبية تستخدم البلوك تشين والعملات الرقمية في نيفادا الأمريكية


  

مدينة يوتيوبية تستخدم البلوك تشين والعملات الرقمية في نيفادا الأمريكية

كشف Jeffrey Berns أحد مليونيرات العملات الرقمية المشفرة   عن  نيته   لبناء مجتمع يوتيوبي جديد في صحراء نيفادا الأمريكية يدار بالكامل باستخدام تقنية البلوك تشاين.

 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن بيرنز يخطط لمدينة تقوم على بنية تحتية لامركزية تقدم أساسا لمجتمع مستقل عن المجتمع الرأسمالي الذي نعيش فيه. وبدلا من الحكومة والمؤسسات الكبرى ستضع المدينة الجديدة السلطات في أيدي سكانها وتستخدم العملت الرقمية المشفرة كعملة رسمية.

 

تهدف المدينة إلى عرض كيف يمكن للأعمال التجارية والحياة السكنية أن تنموان جنبا إلى جنب في ظل عالم تتغير تقنياته في كل يوم. وسيتم استخدام مبادرات تكنولوجية عديدة لتغيير الطريقة التي يتفاعل بها السكان بشكل يومي وستكون تقنية البلوك تشاين في القلب من ذاك كله. لينتهي الأمر بنظام ديمقراطي عادل.  

يخطط بيرنز أن تشمل مدينته 67 ألف فدان من صحراء نيفادا, ووفقا لقوله: إذا استطعنا أن نجعل عددا كافيا من البشر يثق في تقنية البلوك تشاين،  يمكننا تغيير كل النظم التي نعمل بها.

وتكشف بعض مخططات المدينة عن أن المدينة منقسمة قسمين, قسم سكني وقسم خاص بالبحث في التقنيات الجديدة. وتحاول المدينة دمج تقنية البلوك تشين مع الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد والنانو تكنولوجي.

 

عن الكاتب

شارك

مدينة يوتيوبية تستخدم البلوك تشين والعملات الرقمية في نيفادا الأمريكية

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام