إنستجرام تستعد لإطلاق تطبيق مستقل للتجارة الإلكترونية - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

إنستجرام تستعد لإطلاق تطبيق مستقل للتجارة الإلكترونية


  

إنستجرام تستعد لإطلاق تطبيق مستقل للتجارة الإلكترونية

تضيف الشبكات الاجتماعية عشرات المزايا الجديدة يوميا لزيادة جاذبيتها لدى مستخدميها. وكأنها تأبى إلا أن تربطهم بها بسلاسل من حرير، لا تجعل المستخدم يغادر الشبكة إلا لينام. وفى هذا السياق، أعلنت شبكة إنستجرام مؤخرا عن إعدادها تطبيقا جديدا مستقلا يسمح لمستخدمى الشبكة بتصفح صور المنتجات ثم بالبيع والشراء بشكل مباشر من الشركات والأشخاص الذين يتابعونهم داخل التطبيق.


إنستجرام

وأكدت صحيفة “تيليجراف” البريطانية أن التطبيق الجديد الذى سيطلق عليه اسم IG Shopping سيزيد من تأثير شبكة إنستجرام فى سوق التجارة الإلكترونية، حيث يتوقع أن تصل المبيعات العالمية فى هذا القطاع إلى 4.5 تريليون دولار بحلول عام 2021. كما أن شبكة إنستجرام تضم بالفعل ما يزيد على خمسة وعشرين مليون شركة، منها مليونا شركة من المعلنين النشطين داخل الشبكة. ومن خلال ركائز القوة تلك يمكن لإنستجرام أن تصبح قوة رائدة وتحظى بنصيب كبير من كعكة التجارة الإلكترونية عالميا.
يذكر أن إنستجرام سبق لها وأن أضافت بعض الميزات التسويقية خلال الفترة الماضية. وكان ذلك على وجه التحديد ا فى نوفمبر عام 2016 حيث سمحت وقتها للمستخدمين بالتسوق المباشر. ويبدو أنها كانت تختبر حينئذ الآليات التى يمكن تطويرها مستقبلا لتلعب الشبكة دورا فى هذا القطاع الحيوي.
ويؤكد المراقبون أن التطبيق لا يزال حتى الآن تحت التطوير، ومن غير المعروف الوقت المحدد لإطلاقه. لكن مع ذلك يؤكدون أن التطبيق لـــن يـحـقق لشـــركة إنستجرام مكاسب كبيرة فقط، بل سيكون أهم قوة دافعة للشركة فى مجال التجارة الإلكترونية. و سيسمح لها أيضا بالوصول إلى معلومات مهمة للغاية، كالتعرف على عادات البشر فى الشراء ومن ثم تحسين الإعلانات المقدمة.

عن الكاتب

كلمات البحث:
شارك

إنستجرام تستعد لإطلاق تطبيق مستقل للتجارة الإلكترونية

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام