حماية الهاتف على شبكات الواى فاى العامة.. كيف؟ - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

حماية الهاتف على شبكات الواى فاى العامة.. كيف؟


  

حماية الهاتف على شبكات الواى فاى العامة.. كيف؟

كيف أحمى هاتفى من التعرض للأخطار أثناء الاتصال بالإنترنت من خلال شبكة واى فاى عامة ؟

سمير الشحات – سوهاج
عند الذهاب لمقهى أو مكان عام نضطر إلى الاتصال بنقاط الواى فاى العامة المتوفرة فى هذا المكان. وللأسف فبعض هذه الشبكات تكون غير مؤمنة جيدا بحيث يستطيع بعض المتلصصين التجسس على نشاطك وسرقة معلوماتك وإنتهاك خصوصيتك بمجرد أن تقوم بالاتصال بها.
لذا عليك الانتباه دائماً عند الاتصال بإحدى تلك الشبكات اللاسلكية العامة. والاستعانة بتطبيق حديث يمكنه أن يساعدك على حماية خصوصيتك عند قيامك بالاتصال بنقطة واى فاى عامة.
التطبيق هو SurfEasy Secure Android VPN وهو تطبيق اندرويد يمكنك من خلاله الاتصال بشبكات الواى فاى العامة دون القلق على خصوصيتك ومعلوماتك الشخصية المخزنة على جهاز اللابتوب أو الهاتف الذكى الذى تستخدمه، حيث يعمل التطبيق على حمايتك والتصدى لتطفل المتسللين الإلكترونيين الذين يستغلون شبكات واى فاى العامة لشن هجمات على من يقوم بالاتصال بها.
ويقوم التطبيق بحماية معلوماتك كلها مثل كلمات المرور وأرقام البطاقة الائتمانية وذلك عن طريق تشفير تلك المعلومات وإعطاء المخترق معلومات وهمية غير حقيقية عنك بواسطة VPN خاص بالتطبيق. وبمجرد تثبيت التطبيق وتشغيله على جهازك ستقوم بإنشاء حساب خاص بك عليه، وبعد إنشاء الحساب ستظهر لك نافذة للموافقة على استخدام الـ VPN الخاص بالتطبيق فاضغط OK وبعدها ستظهر لك واجهة التطبيق التى تحتوى على عدد البيانات المجانية المتوفرة لاستخدامها.
يمكنك ايضاً عرض قائمة الخيارات والتى ستقوم من خلالها بتفعيل خاصية Wi-Fi Security لحماية الخصوصية والتصدى للمخترقين اثناء الاتصال باى نقطة واى فاى وليست النقاط العامة فقط، يمكنك ايضاً من خلال نفس القائمة الضغط على Change Region وتحديد الدولة الذى تود أن تضعها ضمن معلوماتك الوهمية التى سيحصل عليها كل من يتجسس عليك.
وفى حالة إذا اردت الحصول على المزيد من سعة البيانات المجانية فى التطبيق فتستطيع اختيار أمر Earn FREE Rewards وإكمال المهمات المطلوبة حتى تحصل على سعm بيانات اكثر يمكنك استخدامها.

عن الكاتب

كلمات البحث:
رانية السعيد

رابط دائم:
شارك

حماية الهاتف على شبكات الواى فاى العامة.. كيف؟

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام