كيفية إرسال ملف من اللابتوب إلى الموبايل؟ تقنيات وهاردوير طور نفسك - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

كيفية إرسال ملف من اللابتوب إلى الموبايل؟


  

كيفية إرسال ملف من اللابتوب إلى الموبايل؟

أريد إرسال صورة من جهاز اللابتوب إلى الموبايل أو العكس فما هى الخطوات اللازمة لتنفيذ ذلك؟
محمد عبد الهادى - الجيزة
لإرسال ملف من الحاسب إلى الموبايل، يتم اختيار الملف الذى تريد إرساله إلى الموبايل وذلك بالضغط عليه بالمفتاح الأيمن للفأرة ومن قائمة الأوامر التى ستظهر اختار أمر  Send Toثم كلمةTo Bluetooth ، بعد ذلك سيظهر اسم البلوتوث الخاص بالموبايل وستظهر لك رسالة على الموبايل تسألك عما إذا كنت توافق على إرسال الملف لك من الحاسب، فاضغط بالموافقة على إرسال الملف.
أما إذا كنت تريد إرسال الملف من الموبايل إلى الحاسب، فعليك باختيار أمر إرسال الملف من الموبايل Send File ثم حدد طريقة الإرسال لتكون عن طريق البلوتوثSend by  Bluetooth وبعد ثوانى سيبدأ التليفون فى البحث عن البلوتوث المفتوح لتختار اسم البلوتوث الخاص بجهازك، وخلال لحظات سوف تظهر رسالة على الحاسب تطلب موافقتك على استقبال الملف من الموبايل فاضغط بالموافقة ليبدأ إستقبال الملف فى الحال .
ويجب التأكد من أن البلوتوث فى وضع التشغيل على كل من الجهاز والموبايل، فإذا لم تكن أيقونة البلوتوث موجودة فى شريط المهام Task Bar، قم بعمل إعادة تشغيل Restart للجهاز، فإذا لم تظهر أيضا نختار وظيفة مدير الأجهزة من لوحة التحكم ثم نضغط على أيقونة البلوتوث ونختار أمر Scan for hardware changes ثم نبدأ فى خطوات الإرسال السابقة. ويمكن أيضا الاستعانة ببعض البرامج التى تقوم بهذه المهمة بسهولة وسرعة أكبر مثل برنامج SoftX FTP Client.

عن الكاتب

شارك

كيفية إرسال ملف من اللابتوب إلى الموبايل؟

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام