الذكاء الاصطناعى ضد الذكاء الاصطناعى!.. حديث شهاب على قناة النيل بالفيديو - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

الذكاء الاصطناعى ضد الذكاء الاصطناعى!.. حديث شهاب على قناة النيل بالفيديو


  

الذكاء الاصطناعى ضد الذكاء الاصطناعى!.. حديث شهاب على قناة النيل بالفيديو

فى العام الماضى، نشرت مؤسسة "جارتنر للأبحاث" تقريرا توقعت فيه أنه بحلول عام 2020 سيتم تضمين وإدماج تقنية "الذكاء الاصطناعى" Artificial Intelligence-AI فى جميع المنتجات والبرامج الجديدة. ومع نمو قدرات الذكاء الاصطناعى بوتيرة سريعة، يتوقع خبراء أمن المعلومات أن تصبح هذه التقنية بالغة الأهمية ليس فقط للحماية من الهجمات الإلكترونية، ولكن أيضا لشن هجمات إلكترونية ستؤدى إلى إحداث ثورة فى مشهد الأمن الإلكترونى كما نعرفه اليوم، من منظور دفاعى وهجومي.


كما هو الحال مع العديد من التقنيات التى تعتبر سيفا ذا حدين، سيكون من المهم للمسئولين عن الأمن الإلكترونى فى المؤسسات والشركات، أن يكونوا على علم بجانبى الصورة للحيلولة دون الوقوع فريسة للهجمات التى يقودها بالذكاء الاصطناعى ضدهم.
موضوع حلقة برنامج IT Show التى أذيعت على قناة النيل الثقافية يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 والتى استضاف فيها الإعلامى أحمد يوسف، الكاتب الصحفى أشرف شهاب، رئيس قسم الاتصالات بمجلة لغة العصر، والتى ناقشت كيف تتم مواجهة تقنيات الذكاء الاصطناعى الدفاعية بتقنيات الذكاء الاصطناعى الهجومية.


شارك

الذكاء الاصطناعى ضد الذكاء الاصطناعى!.. حديث شهاب على قناة النيل بالفيديو

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام