تطبيق يسهل لطلاب العلوم فهم تكون الصور في العدسات المحدبة..  بالصور والرسوم المتحركة - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

تطبيق يسهل لطلاب العلوم فهم تكون الصور في العدسات المحدبة..  بالصور والرسوم المتحركة


  

تطبيق يسهل لطلاب العلوم فهم تكون الصور في العدسات المحدبة..  بالصور والرسوم المتحركة

سهلت التطبيقات على مستخدميها إدراك الكثير من المفاهيم البعيدة عن الأذهان أو صعبة التصور، خاصة في مجال العلوم. من ذلك مثلا تطبيق Image Formation with Convex Lenses الذي حاول أن يقدم لطلاب العلوم وللراغبين في المعرفة شرحا تفصيليا لتكوين الصور عبر العدسات المحدبة، باعتباره أمرا يصعب على الكثيرين استيعابه.

يسهل التطبيق -الذي ينتمي لمتجر APP STORE - فهم آليات تكون الصورة عند استخدام العدسات المحدبة، وذلك عبر مساعدة المستخدم على التخيل وإشراكه في عملية التوقع والاستنتاج.

ولأن التطبيق يندرج تحت الفئة التعليمية في المتجر، فإنه يحرص على تعريف الطلاب بالمبادئ الفيزيائية والخصائص التي تميز هذا النوع من العدسات. ويستخدم الرسوم المتحركة في شرح مسار الأشعة في العدسات المحدبة لتقريب الأفكار من أذهان الطلاب. كما أنه يطلب منهم توقع المكان الذي يمكن أن تتكون فيه الصورة في الأوضاع المختلفة، وبهذا يصبح الطالب جزءا مما يتعلمه وليس مجرد متلق لأفكار نظرية.

يعرض التطبيق في النهاية مجموعة من الاسئلة والاختبارات التي تساعد المستخدم في التعرف على ما استطاع فهمه وتلك الأجزاء التي تعثر فيها.

لا يزيد حجم التطبيق عن 3.4 ميج بايت ويعمل بنظام التشغيل IOS 7.0 والإصدارات التالية. بقي أن تعرف أن التطبيق مدفوع ويعمل باللغة الإنجليزية فقط. وإذا أردت المزيد من المعلومات عنه، يمكنك زيارة الرابط التالي: https://goo.gl/28KWBc

 

 

عن الكاتب

كلمات البحث:
شارك

تطبيق يسهل لطلاب العلوم فهم تكون الصور في العدسات المحدبة..  بالصور والرسوم المتحركة

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام