هل يقولون لك انك تشبه دائما الموناليزا؟ جوجل يساعدك في اثبات ذلك - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

هل يقولون لك انك تشبه دائما الموناليزا؟ جوجل يساعدك في اثبات ذلك


  

هل يقولون لك انك تشبه دائما الموناليزا؟ جوجل يساعدك في اثبات ذلك

ميزة خاصة طورها جوجل تقوم بتحليل صوره المستخدم وتجد له صوره مماثلة من اكثر من عشرات الالاف من الصور من مختلف المجوعات الثقافية.                                                                                                                        
تم اطلاق موقع في يناير الماضي بالولايات المتحدة الامريكية وذلك بهدف اتاحة عالم الفن لعموم الناس وبدا من اليوم (الثلاثاء)تتوفر ميزة Art selfie في تطبيق Google  Arts&Culture في اسرائيل وحول العالم , والان يمكنك ان تجد الصورة الخاصة بك من بين اكثر عشرات الالاف من الصور من مختلف المجموعات الثقافية فيGoogle من خلال تطبيق Arts&Culture . يتم تشغيل هذا الميزة عن طريق تقنية الرؤية التي تعتمد علي تعلم الالي حيث عندما ياخذ المستخدم صورة السلفي يتم اختبار وجهه علي وجوه مختلفة من الصور الموجوده في مجموعات المتحف الفني الي تم تحميلها علي Google Arts&Culture وبعد انتهاء التبيطق من تحليل الصورة يتم عرض النتائج جنبا الي جنب مع النسبة المؤية للمطابقة بين الصورتين وبالاضافة الي ذلك ايضا يحصل المستخدم علي معلومات خاصة بالفن والفنانين , ومنذ ان تم اطلاق تلك الميزة وجدت 78مليون صورة حتي الان, وذلك بفضل التعاون مع اكثر من 650مؤسسة ثقافية مختلفة حول العالم. ومن بين التعديلات المدهشه للتطبيق نجد صورة ل كيت ستيوارت مع جدتها الكبرى ونجد ايضا جوليا جليف مع زوجها .
يمكن ان نجد ميزة Selfie Selfieفي Google وعلي كل من  Android وios(اصدار 6.4+)وهناك طريقةاخري للحصول علي Art selfie من خلال Android عن طريق تثبيت تطبيق Google Lens  عند تثبيت هذا التطبيق يمكنك ان تري زرArts Selfieمع نتائج المطابقة. 

المصدر

كلمات البحث:
شارك

هل يقولون لك انك تشبه دائما الموناليزا؟ جوجل يساعدك في اثبات ذلك

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام