هاتف ذكي مزود ب5 كاميرات،هل هذا سيكون اصدار نوكيا القادم!! - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

هاتف ذكي مزود ب5 كاميرات،هل هذا سيكون اصدار نوكيا القادم!!


  

هاتف ذكي مزود ب5 كاميرات،هل هذا سيكون اصدار نوكيا القادم!!

لقد اندهش الكثير عند رؤيه هذه الصور. قام بعض مستخدمي تويتر يوم الخميس 6 سبتمبر بنشر صور لهاتف " نوكيا الذكي" المزود بخمس كاميرات مثبته علي الجزء الخلفي من الجهاز ( بل سته اذا عددنا ايضا الكاميرا الاماميه). وذلك بالإضافة إلى عدسه تركيز للاشعه تحت الحمراء وفلاش ليد لإكمال هذه الميزات. إن التعليقات علي هاشتاج # نوكيا 9 و# نوكيا 10 لقد تجاوزت الآلاف حقا سواء من المحترفين أو من الجماهير وذلك في انتظار الاخبار من الشركه المصنعه للهواتف الذكيه. تشكل الكاميرات معا نوعا من الزهرة التي تشغل جزءا كبيرا من المنطقه العلويه للجهاز. ومن المحتمل أن تكون العدسات من " زايس" وهي الشركه التي تزود الشركه المصنعه اليوم وهي جزء من المجموعة الفنلندية" اتش ام دي العالمية". ( ربما يكون نوكيا 9 أو 20 الجديد) فهي عبارة كتبها الكثير على تويتر علي امل رؤيه النسخه النهائيه قريبًا.

هل تحتوي حقا علي 5 كاميرات؟

اذا كان يوجد العديد من المشجعين والمتحمسين لفكرة وجود مثل هذه المجموعة الكبيرة من العدسات،يوجد ايضا آخرون وهم أكثر تشككا لفوائدها الحقيقة لهذا " المنتزه الفوتوغرافي" وبالفعل يحتوي هاتف " هاواي بي 20" علي 3 كاميرات وذلك ليكون لديك صور مختلفه حسب الإطار. واضافنا الذكاء الاصطناعي التي يضمن الحصول على نتائج مذهله حقا. ولكن ماذا يمكن الحصول من تلك الكاميرات الخمسه؟ ربما لإصلاح التركيز وعمق الصور بعد التقاطها وذلك مثل " كاميرا سوبر لايت 16" التي تحتوي على 16 جهاز استشعار. لقد حاولت شركه نوكيا بالفعل الدخول الي عالم التصوير بإطلاق تطبيق Refocus عام 2013 ومن الممكن أن تكون تلك الكاميرات الخمس الخطوة الحاسمه للتقدم الي الامام وذلك لتتنافس مع الكاميرات المحترفه.

الاجابات المحتملة للمنافسين

اذا كان حقا هذا النموذج التالي من نوكيا وسيكون له هذا الإعداد،فماذا نتوقع من المنافسين؟ يبدو أن شركه جوجل ستذهب في الإتجاه المعاكس والتي من المفترض أن تقدم الهاتف الجديد" بيكسل 3" في غضون أسابيع،وفي الحقيقه يجب اي يكون للهاتف الذكي كاميرا واحدة (وذلك يتم الكشف عنه دائما عن طريق التسريبات التي توصل عبر تويتر). وعلي العكس جلاكسي نوت 9 احدث اصدار من سامسونج تمتلك اثنتين بينما هاواي يمتلك ثلاثه كاميرات. ولا ينبغي أن يكون هاتف " ايفون x" القادم الذي ستقدمه شركه ابل في أكتوبر مختلفا كثيرا عن الجهاز الموجود بالفعل في السوق المزود بكاميرا أمامية واثنتين فالخلف. واذا أكدت نوكيا شيئا عن " تسريب الاخبار" حقا، من الممكن أن تفتح فصل جديد في تاريخ صور الهاتف الذكي.

المصدر

عن الكاتب

شارك

هاتف ذكي مزود ب5 كاميرات،هل هذا سيكون اصدار نوكيا القادم!!

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام